مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق يواصل دوراته عن النشر الدولي للبحوث العلمية

 

يواصل مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق عقد سلسلة دورات  تدريبية عن النشر الدولي للبحوث العلمية لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بكليات الجامعة في مجال النشر الدولي لنشر أبحاثهم دولياً بما يسهم في رفع تصنيف الجامعة دولياً. 

وهذا يأتي وفقا لقرار مجلس الجامعة برئاسة د.خالد عبد الباري الذي ينص علي أن يكون  النشر العلمي الدولي  شرط لمناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه

صرحت بذلك د. غادة المسلمي مدير المركز مشيرة إلي أن رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والباحثين تشمل الكتابة العلمية ، وإدارة المراجع العلمية ، وأخلاقيات البحث العلمي. 

وأضافت أن اليوم  تعقد دورة يحاضر فيها د.محمود سطوحي مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير ود. نيرمين رأفت الأستاذ بكلية الطب البشري .

  وجدير بالإشارة أن المركز  ينفرد بتقديم دورات في التقييم النقدي للبحوث وكذلك دورات في المعلوماتية الحيوية  وهي " استخدام متطلبات التكنولوجيا مع علم الجينات " بما يخدم الباحثين في مجال الوراثة والجينات والأمراض الوراثية والعلاجات ويحاضر فيها العديد من الخبراء في المجال والمعتمدين دولياً في مجال المعلوماتية الحيوية يحصل خلالها الباحث علي شهادة معتمدة.

 

المشرف علي الإعلام                                        المستشار الإعلامي

د. عايدة سعيد                                                د.محمد عوض

 


All Rights Reserved - Portal - Zagazig University - Copy Right © 2014