جامعة الزقازيق تنظم المؤتمر العلمي الثاني للجمعية المصرية لطلاب التمريض الأحد المقبل

تنظم كلية التمريض بجامعة الزقازيق المؤتمر العلمي الثاني للجمعية المصرية لطلاب التمريض وحديثي التخرج تحت عنوان " التمريض بين الدراسة والتطبيق واحتياجات سوق العمل " بمشاركة كليات التمريض بالجامعات المصرية وذلك برعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يوم الأحد الموافق 25 فبراير الجاري بقاعة المنتديات بالجامعة .
وعن المؤتمر ، أشارت د. نادية طه عميد الكلية إلي أن جامعة الزقازيق التي أسست الجمعية المصرية لطلاب التمريض في أبريل 2009 ومن ثم انبثقت منها فروع في باقي الجامعات المصرية . وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى التعرف علي نظم الدراسة في كليات التمريض وطرق التطبيق فى الجامعات المصرية ، ومدي قابلية الطلاب لنظم الدراسة والتوصل إلى نظام دراسة محدد يخدم طلاب ومهنة التمريض مع ملاحظة احتياجات سوق العمل للمهنة و تحديد احتياجات المجتمع للمهارات التمريضية المطلوبة والتعرف على صفات خريج كلية التمريض الفعال .
وأضافت د. إيمان شكري وكيل الكلية أن المؤتمر يتضمن خمسة محاور تتناول المجالات والتخصصات التمريضية التي يتم دراستها وتطبيقها داخل كليات التمريض بالجامعات المصرية وكذلك الاحتياجات الطلابية من المواد الدراسية واحتياجات سوق العمل واحتياجات المجتمع من خريجي كليات التمريض وكيفية تحقيق التناسق بين ما يتم دراسته داخل الكليات واحتياجات سوق العمل كما يتناول المؤتمر كيفية الدمج بين الدراسة واحتياجات العمل .
المشرف علي           الإعلام المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد           د.محمد عوض


All Rights Reserved - Portal - Zagazig University - Copy Right © 2014