عشرة أبحاث عن تمريض الطوارئ يناقشها المؤتمر العلمي لقسم التمريض الباطني والجراحي بجامعة الزقازيق

  

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الثالث لقسم التمريض الباطني والجراحى بكلية التمريض جامعة الزقازيق تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة بحضور عدد كبير  من الأساتذة من كليات الطب والتمريض والمتخصصين في هذا المجال .

حيث يناقش عشرة أبحاث حول التدريب والحداثة في تمريض الطوارئ علي مدي جلستين
  وخلال كلمتها أشارت د. نادية طه عميد الكلية إلي أن المؤتمر يحاول الوصول لإمكانية تطبيق البحوث التعليمية الموجهة وتأثيرها في تطوير منظومة الطوارئ وكيفية التدريب والتوعية بالإسعافات الأولية فى تمريض الطوارئ باعتبارها حالة تستهدف إنقاذ المريض بسرعة للتمكن من تحديد المكان المخصص للرعاية وكيفية مراعاة التوقيت لتفادي المضاعفات التي قد يتعرض لها المريض وهذا ما تدور حوله الأبحاث المقدمة من الأساتذة المشاركين من كليتي الطب البشري والتمريض .
  وأضافت د. هويدا كميل مقرر المؤتمر عن كيفية الرعاية المقدمة لمرض الالتهاب الكبدي الوبائي وأنواعه والتي تشمل الرعاية أثناء نقل الدم والرعاية والتأكد من تعقيم ونظافة الأدوات الخاصة بالمريض والأسرة والتهوية الجيدة وأثرها فى منع انتشار العدوي عن طريق التعقيم الجيد .
 تناول د. محمد نجيب الخشاب نزيف الجهاز الهضمي العلوي وأسبابه وكيفية التعامل مع الحالات المرضية بطريقة سليمة تحد من المضاعفات وتحدث د. أشرف الشوري أستاذ الأمراض الصدرية عن أمراض الانسداد التنفسي ، كما عرضت د. سحر النمر أسباب نزيف الجهاز الهضمي السفلي
وخلال الجلسة الثانية يقدم د. محمد حبيش المدرس المساعد بقسم التمريض الباطني والجراحي دور الممرضة فى أثناء العملية الجراحية اتجاه سلامة المريض وحمايته من المخاطر الصحية بمستشفي الجراحة بالجامعة كما تتحدث د. سلوي حسن الساعة الذهبية بعد حالات الكدمات ويعرض د. أحمد المراكبي كيفية العناية بالمرضي ودور التمريض فى انعاش القلب التنفسي .
اختتم المؤتمر فعالياته بتكريم العشرة الأوائل بالكلية للفرقتين الأولي والثانية وتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية . 
المشرف علي الإعلام                                        المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                                                د.محمد عوض


All Rights Reserved - Portal - Zagazig University - Copy Right © 2014